الأخبار

ما هو وباء الفطر الأسود القاتل المنتشر في الهند؟

تسبّب في وفاة نحو 50 % من الحالات المصابة بكورونا

كتبت: غادة سويلم

مرض الفطر الأسود! وكأن الهند تتلقى ضربة تلو الأخرى بسبب فيروس كورونا اللعين.. فقد أعلنت السلطات الهندية، أمس الخميس، إنشاء أجنحة خاصة في مستشفيات نيودلهي، العاصمة الهندية، لمحاربة هذا الوباء الذى انتشر بين مرضى مصابين بفيروس كورونا.

ما هو وباء الفطر الأسود القاتل المنتشر في الهند؟

وأعلنت ولايتا راجستان وتيلانغانا، فى الهند، عن انتشار وباء الفطر الأسود فيهما. فيما أبلغت ولاية ماهاراشترا وحدها عن أكثر من 2000 حالة. كما امتلأت وسائل التواصل الاجتماعي الهندية بطلبات من أقارب مرضى هذا المرض، يطلبون المساعدة في العثور على الأدوية الخاصة به من أجل العلاج.

كما قال مسؤولو القطاع الصحي في الهند، إنه سيتم الإعلان عن حالة وباء في عدد من ولايات الهند بعد ارتفاع حالات الإصابة بـ “الفطر الأسود” القاتل.

مرض الفطر الأسود ينتشر فى الهند بسبب كورونا

وباء الفطر الأسود

وبحسب بيان أعلنته وزارة الصحة فى الهند، فإن هذه العدوى النادرة تسبّبت في وفاة نحو 50 في المئة من الحالات، وقد يُنقذ بعض المرضى فقط بعد اجراء جراحة لإزالة العينين والفكين العلويين لوقف انتشار هذا المرض القاتل.

وأوضح البيان أنه فى الأشهر الأخيرة الماضية، شهدت الهند آلاف الإصابات بهذا المرض الذى أثر على صحة مرضى كورونا من المتعافين، ومن هم في مرحلة التعافي. ولفت البيان إلى اشتباه الأطباء في أن يكون هذا الداء له صلة بالستيرويدات المستخدمة في علاج فيروس كورونا المستجد.

وباء الفطر الأسود المميت فى الهند

سبب الإصابة بمرض الفطر الأسود

فقد أوضح الأطباء أن الاستخدام المفرط للأدوية المعروفة باسم الستيرويدات التى تكافح كوفيد -19 هى السبب خلف تفشي الإصابة بالفطر الأسود.

وبحسب وزارة الصحة فى الهند، فإن هذا المرض يؤدى إلى وفاة أكثر من 50% من المصابين به في غضون أيام. وأفادت تقارير صحفية، أن هناك أكثر من 200 مريض بعدوى الفطر الأسود في مستشفيات نيودلهي مع وجود العشرات في قوائم انتظار للحصول على سرير داخل تلك المستشفيات، مع أزمة نقص العقاقير المضادة للفطريات، خاصة وأن نظام الرعاية الصحية فى الهند يعانى من ضغوط جسيمة بسبب عدد المرضى الذى تجاوز الـ 5 مليون مريض.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

سعر الذهب اليوم الجمعة 21 مايو 2021

أخر أخبار فلسطين: وساطة مصرية لوقف إطلاق النار

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى