سلايدر

محافظ المنيا: لن ندخر جهدًا لدعم ذوي الإعاقة

 

أشاد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بدور الجمعيات الأهلية، العاملة في مجال تبني العمل التطوعي، وخدمة ذوي الإعاقة.

الذي يعد من المقومات الأساسية لدعم منظمات المجتمع المدني وتقديم الخدمات، وتقديم سبل الدعم لهم، لافتًا إلى أن الإعاقة لا تمثل مشكلة للفرد طالما لدية العزيمة والإرادة الكافية لتنمية قدراته الشخصية.

وأكد “القاضي”، أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية لن تدخر جهدًا في تقديم كافة سبل الدعم والمساندة لهم جميعًا، والعمل على تلبية جميع مطالبهم، موضحًا أن ذوي الاحتياجات الخاصة هم أكثر الأشخاص قوة، وهناك اهتمام كبير من قبل الدولة لدمجهم في كافة الأنشطة.

جاءت التصريحات خلال حضور القاضي مؤتمرًا بعنوان “رؤى مستقبلية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع”، والذي نظمه فرع ثقافة المنيا على مسرح ديوان عام المحافظة.

جاء ذلك بحضور محمد نبيل رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، والدكتورة الشيماء سالمان، رئيس المؤتمر، وخالد إسماعيل، مدير عام فرع ثقافة المنيا، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.

وعلى هامش المؤتمر، تفقد المحافظ، معرضًا للمشغولات اليدوية، لذوي الإعاقة من الجمعيات المشاركة بالمؤتمر، وضم المعرض منتجات متنوعة شملت اكسسوارات ومنتجات خشبية.

وتضمن المؤتمر، عددًا من العروض والفقرات الفنية وورش عمل الأطفال بالإضافة إلى تكريم 50 مشاركًا من ذوي الهمم الحاصلين على مراكز محلية ودولية في عدد من الأنشطة.

يذكر أن محافظ المنيا اللواء أسامة محمد حسن القاضي، من مواليد 1960، بمركز ديروط بمحافظة أسيوط، وعقب تخرجه من كلية الشرطة، التحق بقطاع الأمن المركزي بمحافظة أسيوط، ثم انتقل للعمل في مباحث المنيا، ثم تدرج في المناصب حتي وصل إلى قطاع الأمن الوطني وعمل به منذ عام 1990 في عدة محافظات منها سوهاج والجيزة، عين مديرًا للأمن الوطني في الجيزة ثم مديرًا لإدارة الأمن الوطني في القاهرة ، ثم محافظًا للمنيا في 27-11-2019.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى