الأخبارسلايدر

مطالب برفع الحد الأدنى للأجور لـ2700 جنيه بالقطاع الخاص

 

طالب شعبان خليفة رئيس نقابة العاملين بالقطاع الخاص، برفع الحد الأدنى للأجور لـ 2700 جنيه بالقطاع الخاص، مناشدًا المجلس القومي للأجور بقيادة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، بسرعة الانعقاد من أجل النظر في توجيهات وقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي صدرت مؤخرًا، بشأن رفع الحد الأدنى للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة، سواء المخاطبين بالخدمة المدنية وغير المخاطبين إلى 2700 جنيه، وبحث تطبيقها في القطاع الخاص.

رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه

قال خليفة، إن النقابة تطالب برفع الحد الأدنى في القطاع الخاص إلى 2700 جنيه، تماشيا مع سياسة الدولة وخطة التنمية، التي تهتم بالمواطن وتراعي ظروفه وشئونه في اطار الحياة الكريمة، التي تسعى الدولة لتطبيقها في كل أنحاء الجمهورية.

وتابع: «المادة 34 من قانون العمل الحالي رقم 12 لسنة 2003، ألزمت المجلس القومي للأجور، بالانعقاد للنظر في الأجور، وعمل توازن ما بين التضخم وزيادة الأسعار مع الأجور»، مطالبًا المجلس القومي للأجور وأصحاب الأعمال وممثلي العمال، بعقد الاجتماعات للتشاور بشأن آلية وكيفية تطبيق الحد الأدنى للأجور، أسوة بالعاملين في الجهاز الإدراي للدولة، تماشيًا مع المادة 53 من الدستور التي تنص على عدم التمييز بين المواطنين.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

نص تعديلات قانون الإيجار القديم المقدم من الحكومة لمجلس النواب 2022

وزارة الداخلية: تسهيل خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى