الأخبارسلايدر

معرض الكتاب 2022 .. أهداف جناح القومي لذوي الإعاقة

 

لفت جناح المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، الأنظار في معرض الكتاب 2022، حيث استقبل الزوار اللذين أعجبوا بالمعروضات التي اشتملت على كتب ومجسمات شيقة ولافتة.

جناج القومي لذوي الإعاقة صالة 3 (B12) في معرض الكتاب 2022

ونال جناح المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إعجاب وتقدير رواد المعرض اللذين توجههوا إليه في صالة 3 (B12) بمعرض القاهرة الكتاب 2022 بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، على هامش افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53.

واستقبلت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على الجناح، أمس، رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، واستعرضت الدكتورة إيمان تجربة الكتب المنطوقة للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية بواسطة تقنية برنامج “ديزى”، والمطبوعات الخاصة بالتوعية بالقانون رقم 10 لسنة 2018، وكتيب آداب التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى تقرير الإنجازات عن فترة عمل المجلس خلال السنوات السابقة، والتقارير الخاصة برصد أوضاع الأشخاص ذوي الإعاقة وحقوقهم في جمهورية مصر العربية، لافتة إلى أن هذه المطبوعات تم إصدارها بالتعاون مؤسسات المجتمع المدنى تماشياً مع  إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام ٢٠٢٢ عامًا للمجتمع المدني.

وأردفت: إلى جانب ذلك يوفر المجلس عددًا من مترجمي لغة الإشارة المتطوعين لترجمة الإرشادات اللازمة بلغة الإشارة لرواد معرض الكتاب 2022 من الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، مشيرة إلى أن المجلس يهدف من خلال جناحه المشارك به في معرض القاهرة الدولي للكتاب إلى توعية رواد المعرض بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة وحقوقهم، بالإضافة إلى تعريفهم بدور المجلس الخاص برسم السياسات الرامية التي تهدف إلى دمج وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في كافة المجالات، فضلاً عن التسويق لمنتجاته الثقافية المختلفة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

لتنمية ذوي الهمم .. الشباب والرياضة تنظم دورات تدريبية على المهن والحرف اليدوية

تفاصيل الكود الهندسي للأشخاص ذوي الإعاقة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى