تقاريرسلايدر

من ذوي الإعاقة والأول على دفعته .. جامعة حلوان ترفض تعيينه عضوًا بهيئة التدريس

قال عمرو نبيل عبد الحكيم، باحث بالماجستير  من ذوي الإعاقة وخريج قسم العلوم السياسية جامعة حلوان بتقدير ممتاز وبالمركز الأول على دفعته لعام 2021، إلا أن الجامعة رفضت تعيينه.

قال عمرو نبيل عبد الحكيم الباحث بمرحلة الماجستير، إنه يبحث عن حقه في استحقاق تعيينه معيد منذ عام. بعد تخرجه من قسم العلوم السياسية بجامعة حلوان والأول على دفعته بتقدير ممتاز تخصص 95% وجيد جدا تراكمي 84.16%.

وتابع أنه تم إبلاغه من قبل الجامعة في بداية الأمر بأنه يستحق ذلك التعيين وحصل على دعم أعضاء هيئة التدريس بالكلية نظرا لتفوقه ولأنه من ذوي الاحتياجات الخاصة وأن هناك قوانين تحتم تعيينه، إلا أنه تم رفض الطلب بسبب عدم الحاجة لمعيدين بالقسم الخاص به رغم تعيين معيدين من الأوائل بكافة أقسام الكلية الأخرى، وتم إبلاغه بأن الخطة الخمسية لتعيين المعيدين تم تغيرها.

وتابع عمرو عبد الحكيم أنه توجه بالعديد من الشكاوي لإدارة الكلية والجامعة وتم تحديد موعد له ليقابل الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان للبحث في أحقية تعينيه، وقدم ثلاثة طلبات للتعيين معيدًا بكلية التجارة وتم رفض جميعها.

محاولة إجبار الطالب ذوي الإعاقة على قبول وظيفة إدارية 

وقال عمرو إنه بعد انتظار دام لاكثر من ساعة أمس الأثنين أمام مكتب رئيس جامعة حلوان أبلغه مدير المكتب بسرعة ملء طلب تعين كإداري بجامعة حلوان وليس معيد، وهو ما كان ضد رغبته.

وأوضح أنه رفض توقيع وملء بيانات هذا الطلب، لاستحقاقه بتعيينه معيدا بكلية التجارة وليس إداريًا بالجامعة، و كان الرد بالرفض، وأن هذا هو المتاح حاليا، وهذا بناء علي قرارات رئيس جامعة حلوان.

وناشد الطالب عمرو عبد الحكيم الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساعدته في الحصول على حقه بالتعيين معيد بكلية التجارة جامعة حلوان ومساندته ودعمه، حيث أنه من ذوي الإعاقة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

وزير القوى العاملة: ذوي الإعاقة والأطفال أكثر عرضة لمخاطر الاقتصاد غير الرسمي

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في مصر 10 -1-2023

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى