رياضةسلايدر

موعد نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد 2022 .. مصر تبحث عن اللقب الثامن

 

يترقب الجمهور المصري  موعد نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد 2022 إذ يخوض منتخب مصر لكرة اليد نهائي كأس الأمم الأفريقية أمام نظيره الرأس الأخضر، في النسخة الخامسة والعشرين، التي تقام في القاهرة.

ووصل منتخب اليد للمباراة النهائية بكأس الأمم الأفريقية، بعد إقصاء منافسه تونس بالمباراة التي جمعتهما بنصف نهائي البطولة بنتيجة (29-27).

موعد نهائي كأس الأمم الأفريقية 2022 بين مصر والرأس الأخضر

ويبدأ موعد نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد 2022 في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة بصالة حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

وكان منتخب مصر قد نجح في عبور محطة الجزائر بربع نهائي البطولة بنتيجة (34-19)، بعد أن فاز على منتخبي المغرب والكاميرون، بدور المجموعات.

حيث انتصر منتخب اليد، على الكاميرون في المباراة الافتتاحية للبطولة بنتيجة (40-17) ثم فاز على منتخب المغرب بنتيجة (36-21).

وتمتلك خزائن بطولات منتخب مصر، سبعة ألقاب أمم أفريقيا، كان آخرها بالنسخة الماضية التي أقيمت بتونس، وتوجت بها مصر على حساب نسور قرطاج، بنتيجة (27-23).

ويبحث منتخب اليد عن تكرار إنجاز التتويج بنسختين متتاليتين، حيث توجت مصر بلقبين أمم أفريقيا على التوالي، بنسخ 1991 التي أقيمت بمصر، و1992 التي استضافتها كوت ديفوار.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى