الأخبارسلايدر

نسب النجاح في “الثانوية العامة” 2020 مرتفعة والنتيجة بعد إجازة العيد

 

كتب- سليم سامي

 

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن الكنترولات تطبق الجودة والدقة بشكل كامل، منذ بدء تقدير وتصحيح كراسات الإجابة منذ يونيو الماضي، وكل طالب يحصل على حقه والمجاميع والنتائج ستكون مرضية للطلاب المجتهدين.

وأضاف حجازي، إن نسب النجاح العامة في المواد مرتفعة وزادت عن نسبة النجاح في العينات العشوائية، موضحاً أن مؤشرات النتائج العامة ونسب النجاح في المواد المختلفة مؤشر كبير لارتفاع نسبة النجاح العامة فى نتيجة الثانوية العامة، لعام 2020، متوقعاً ألا تقل عن نسبة النجاح في السنوات الماضية.

وتابع رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن كراسات الإجابة تخضع لأكثر مراجعة، وتم توجيه المشرفين على تقدير الدرجات بضرورة تحري الدقة في عمليتي مراجعة ورصد الدرجات حتى تقل نسبة التظلمات على النتيجة، لافتاً إلى أن الرصد يتم بشكل ورقي على شيت كراسة الإجابة ثم إلكتروني وأخيراً يتم تجميع النتيجة ووضعها على أسطوانة مدمجة تمهيداً لإعلانها.

وأكد حجازي أن كل طالب سيحصل على حقه كاملاً ولا داع لأي قلق يتعلق بتغيير أو تبديل كراسة الإجابة لأي طالب فى الكنترولات لأن هذا الأمر غير وارد على الإطلاق، لأن دورة العمل داخل الكنترولات تعتمد على الجودة والدقة وبالتالي أي خطأ يحدث يتم اكتشافه فورا، كما فترة تصحيح كراسات الإجابة تم متابعتها بشكل دقيق من قبل المشرفين على تقدير الدرجات.

وأكد رئيس الامتحانات، أن الكنترولات تطبق كل ما يحقق مصلحة الطلاب أثناء التصحيح ورصد الدرجات، تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، لافتً أن النتيجة ستعلن خلال الأيام المقبلة عقب العودة من إجازة عيد الأضحى.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى