سلايدر

هبة هجرس: وزارة الصحة المسؤولة عن تأخير إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة

 

 أكدت عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، هبة هجرس، أن وزارة الصحة تتحمل مسئولية التأخر في إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة. وعن آخر مستجدات المطالبات بتفعيل القانون، قالت، “إنه يبقى الوضع على ما هو عليه، وما يصلنا من رد رسمي يقتصر على القول بأن هناك قرارات وقعها رئيس مجلس الوزراء، وأنه خلال أسابيع سيتم تطبيق القانون، لكن هذا الكلام قيل لنا 100 مرة، دون أن يحدث شيء على أرض الواقع”.

وأضافت: “كخبيرة في شئون ذوي الإعاقة، سبب التأخير وزارة الصحة”. وعن تحريك أدوات رقابية تحت القبة للضغط بهدف تفعيل القانون، قالت: “فعلنا هذا الكلام 100 مرة، مني ومن غيري، لكن للأسف لم يتغير شيء”.

وأشارت هجرس إلى أن لجنة التضامن انتهت من مناقشة مشروع قانون بإنشاء صندوق لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة، وتم إقراره في اللجنة، بموافقة وزارتي المالية والتضامن، وأنه بصدد مناقشته في الجلسات العامة بالمجلس خلال الفترة المقبلة.

يذكر أنه رغم صدور اللائحة التنفيذية لقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، في 23 ديسمبر 2018، إلا أن تفعيل القانون على أرض الواقع ما يزال حلما بعيد المنال، لأكثر من 10% من إجمالي عدد سكان مصر، يمثلون ذوي الإعاقة، وفق تقديرات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

اقرأ أيضًا 

وزارة التضامن تحدد الأوراق المطلوبة لصرف أجهزة تعويضية لذوي الإعاقة

ذهبيتان وفضيتان وبرونزيتان .. منتخب رفع الأثقال البارالمبي يتألق في بطولة العالم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى