الأخبارسلايدر

هشام عز العرب يترأس البنك التجاري الدولي حتى مارس 2026

قررت الجمعية العمومية للبنك التجاري الدولي تعيين المصرفي البارز هشام عز العرب رئيسا لمجلس إدارة البنك لدورة جديدة مدتها ثلاث سنوات(مارس2023/ مارس2026) مع انتخاب مجلس ادارة جديد لنفس المدة.

كان مجلس إدارة البنك التجاري الدولي قد خاطب المركزي للموافقة على تعيين عز العرب رئيسا للبنك بعد اجتماع لمجلس الادارة في ديسمبر الماضي وحضره هشام عز العرب باعتباره عضو مجلس إدارة جديد.

وتم تعيين هشام عز العرب في نوفمبر الماضي عضوا غير تنفيذيًا بمجلس إدارة البنك التجارى الدولى CIB، والذى كان يشغل منصب مستشار محافظ البنك المركزى المصرى.

وشهدت أسهم البنك ارتفاعا في البورصة المصرية يقدر بنحو 50% عقب قرار تعينيه، معوضا نفس الخسارة عقب خروجه من البنك.

من هو هشام عز العرب؟ 

وبدأ عز العرب عمله بالقطاع المصرفي عام 1977 بعد تخرجه في جامعة القاهرة وعقب عودته لمجلس إدارة البنك التجاري الدولي تقدم عز العرب باستقالته من منصبه كمستشار لمحافظ البنك المركزي المصري لمنع تضارب المصالح.

واجه خروج عز العرب من البنك رفضا كبيرا من كل الأوساط الاقتصادية والدولية.

وكان هشام عز العرب رئيسًا لمجلس إدارة البنك التجاري الدولي والعضو المنتدب خلال الفترة من 2002 حتى 2020.

وحصد عز العرب العديد من الجوائز العالمية لمساهماته في الخدمات المالية في الشرق الأوسط، حيث شغل في الفترة بين الأعوام 2013-2020 منصب رئيس اتحاد بنوك مصر وفي 2019 كما تكريمه من مجلة بيزنس توداي كأحد قادة الأعمال البارزين، وقائد لعمليات التحول الرقمي في القطاع المصرفي والاقتصاد المصري.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

محافظ الإسكندرية يكرم أمهات ذوي الهمم بشاطيء المندرة

أوركسترا النور والأمل تحيي ليلة طربية بدار أوبرا الإسكندرية

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى