الأخبار

هل سربها؟ موقع شاومينج بيغشش ثانوية عامة 2020 مع مادة الكيمياء اليوم

كتبت ــ سهير مجدي 

سربت صفحة “شاومينج بيغشش ثانوية عامة”، إحدى صفحات تسريب الامتحانات عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، صورة مزعومة لامتحان مادة الكيمياء الذى يؤديه الطلاب اليوم الأحد.

ونشرت صفحة الغش وتسريب الامتحانات، صورًا مزعومة لنسخة كاملة لأوراق امتحان البوكليت لمادة الكيمياء، الذي يؤديه الطلاب، كما نشرت بعض الإجابات لأسئلة في الامتحان.

وأكدت الصفحة تسريب امتحان مادة الكيمياء، وتظهر صفحة شاومينج علي الفيس بوك لتؤكد لطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي تسريب امتحان الكيمياء قبل بدء امتحان الكيمياء المقرر اليوم الأحد 13 يوليو.

الثانوية 2020

وأصبح طلاب الصف الثالث الثاوي، على دراية بحقيقة أنه من الممكن تسرب الامتحان قبل الوصول إلى لجنة الامتحانات، بحيث يمكن حفظ الإجابة.

تشهد امتحانات الثانوية العامة 2020 العديد من الظروف الاستثنائية التي دفعت وزارة التعليم والتعليم الفني إلى تشديد التأمين لمنع تسريب الامتحنات، والحفاظ على مستقبل الطلاب التعليمي والصحي بسبب حائجة كورونا.

كما تسعى وزارة التربية والتعليم، إلى القضاء على ظاهرة الغش للثانوية العامة من خلال شاومينج وإضفاء الشرعية على إعادة توجيه الامتحانات.

انتشرت عدد من التسريبات لامتحان مادة الكيمياء، لطلاب الصف الثالث الثانوي 2020، ومنذ اليوم الأول، لامتحانات الثانوية العامة 2020، انتشرت صفحات الغش الإلكتروني والتي تعرف باسم “شاومينج”، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، والتي تدعي تسريب امتحانات الثانوية العامة للطلاب

وتستمر محاولات صفحات الغش الإلكتروني لتضليل الطلاب الثانوية العامة، بتسريب صور للامتحانات مع إرفاق نموذج للإجابة عن أسئلة الامتحانات، من أجل تقاعس الطلاب عن المذاكرة، وبحثهم عن هذه الصفحات قبيل بدء الامتحانات.

تسريب امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2020

بدأت صفحات الغش الإلكتروني “شاومينج” بنشر صور لنماذج الامتحانات لطلاب الثانوية العامة على مواقع التواصل الاجتماعي منذ عام 2016، حينما سربت جميع الامتحانات، ولكن وزارة التربية والتعليم حاولت منع حالات التسريب بالعديد من الطرق، والتي تعد أبرزها “تغيير نظام الامتحانات”، وطريقة وضع الأسئلة، وهو المعروف بنظام “البوكليت”

ويعتبر نظام “البوكليت” هو مجموعة من الأسئلة، التي يتم الإجابة عنها في أماكن مخصصة في نفس الورقة مع تغيير الأسئلة للطلاب، لكي لا تتمكن صفحات الغش من تسريب الامتحانات مرة أخرى

تسريب امتحان الكيمياء 3 ثانوي 2020

وأكدت تلك الصفحات تسريب امتحان مادة الكيمياء لطلاب الثانوية العامة 2020 مساء اليوم، قبل موعد الامتحان بساعات قليلة.

وتحاول وزارة التربية والتعليم العمل جاهدة القضاء على صفحات الغش الإلكتروني والمعروفة بـ”شاومينج”، والتي تعمل على تضليل طلاب الثانوية العامة من خلال صفحاتها السرية

وتؤكد الوزارة على أنه يجب علي الطالب الاعتماد على مجهوده وعدم الاعتماد على تلك الصفحات التي تبث حالة التقاعس والكسل بين الطلاب.

وقالت صفحات “شاومينج بيغشش ثانوية عامة”، عبر تطبيق التليجرام، إن لديها أسئلة امتحان مادة الكيمياء، الذي يؤدونها الطلاب غدًا الثلاثاء، وتم نشرها الآن، وبدون أي مقابل مادي.

يذكر أن طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات الدور الأول، بإجمالي 667 ألفًا و315 طالبًا وطالبة داخل 56 ألفًا و591 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضًا 

رابط موقع حجز بطاقات الخدمات المتكاملة 2020 لخدمة ذوي الإعاقة

وزارة الري: مصر رفضت تأجيل مفاوضات سد النهضة ولم نتوصل لتوافق حول الخلافات

ممرضة تقدم الدعم مجانًا لمرضى كورونا “ممكن أتعدي من أي مكان مش لازم متابعة مريض”

الصحة تنفي تصريحات منظمة الصحة العالمية: كورونا لا ينتقل بالهواء ولا يوجد ما يثبت ذلك

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى