خدمات

هيئة الأرصاد تحذر من الطقس .. رياح وأتربة وانخفاض بدرجات الحرارة

قال الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إنّ حالة الطقس ستشهد بعض التلقبات الجوية اليوم، بسبب منخفض جوي في طبقات الجو العليا ومنخفض جوي آخر موجود على سطح البحر المتوسط، مشيرة إلى أنّ أهم عنصر في الحالة الجوية اليوم هو نشاط الرياح، إذ أن سرعات الرياح اليوم بعد فترة الظهيرة ستصل إلى 50 كيلو متر على الساعة، وستتراوح من 30 إلى 50 كيلو متر في الساعة.

حالة الطقس .. نشاط الرياح 

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية مع الإعلامية دعاء جاد الحق ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ نشاط الرياح على الصحراء الغربية، مثير للرمال والأتربة خاصة بالأماكن المكشوفة والطرق الصحراوية في القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية.

قال الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إنّ البلاد ستشهد بعض التلقبات الجوية اليوم، بسبب منخفض جوي في طبقات الجو العليا ومنخفض جوي آخر موجود على سطح البحر المتوسط، مشيرة إلى أنّ أهم عنصر في الحالة الجوية اليوم هو نشاط الرياح، إذ أن سرعات الرياح اليوم بعد فترة الظهيرة ستصل إلى 50 كيلو متر على الساعة، وستتراوح من 30 إلى 50 كيلو متر في الساعة.

أماكن نشاط الرياح المثيرة للأتربة والرمال

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية مع الإعلامية دعاء جاد الحق ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ نشاط الرياح على الصحراء الغربية، مثير للرمال والأتربة خاصة بالأماكن المكشوفة والطرق الصحراوية في القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية.

موعد ذروة نشاط الرياح

وتابعت أن نشاط الرياح خلال فترة المساء سيؤدي إلى اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وارتفاع الأمواج سيصل إلى 4 أمتار على غرب البحر المتوسط، كاشفة عن أنّ ذروة سرعة الرياح سيكون غدًا، حيث يستمر نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة، ما يؤدي إلى إضطراب حركة الملاحة البحرية، ويكون ارتفاع الأمواج غدا 5 أمتار على البحر المتوسط.

حالة الطقس .. درجات الحرارة المتوقعة  

درجات الحرارة الحرارة
هيئة الأرصاد تحذر من الطقس

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

الأهلي وريال مدريد .. تفاصيل استعداد الفريقين لمواجهة نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023

وزير القوى العاملة يسلم عقود عمل لعدد 10 شباب من ذوي الهمم بالبحر الأحمر

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى