خدمات

هيئة الأرصاد تعلن حالة الطقس وتوقعات بسقوط أمطار

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تكون حالة طقس اليوم السبت، مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف في أول الليل ومائل للبرودة في آخره على الأنحاء كافة.

وذكرت في بيان لها، أنه يوجد فرص لسقوط أمطار خفيفة ليلًا بنسبة حدوث 20%، على القاهرة الكبرى، ودرجة حرارتها العظمى ستكون 27 والصغرى 21.

 

شهدت حالة الطقس في منطقة العامرية غرب محافظة الإسكندرية، سقوط أمطار متوسطة علي نطاق عدة مناطق بالحي، وذلك طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، عن هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على المدن الساحلية مع انخفاض في درجات الحرارة، وانتشار السحب بسماء عروس البحر المتوسط.

كان اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي، قد أعلن عودة رفع درجة الاستعداد والطواريء للتعامل مع تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلي تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ وسقوط أمطار متوسطة

وأوضح أن غرفة عمليات مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

 

حالة الطقس .. الفرصة مُهيأة لهطول الأمطار 

ويُتوقع أن يستمر تأثير حالة الطقس عدم الاستقرار الجوي يوم الأحد، بحيث يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة، وتكون أقل بقليل من مُعدلاتها المُعتادة في أغلب أنحاء البلاد، ويكون الطقس مُعتدلاً ورطباً شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، بينما يكون حار نسبياً في باقي الأنحاء، وتظهر الغيوم على ارتفاعات مُتوسطة ومُنخفضة في أنحاء مُتفرقة من شمال البلاد، وتكون الفرصة مُهيأة لهطول الأمطار على أجزاء من الساحل الشمالي والوجه البحري ومدن القناة وشمال سيناء.

أما عن حالة الطقس ليلاً، فتسود أجواء لطيفة ورطبة عموماً في أغلب الأنحاء، تميل للبُرودة ساعات الليل المُتأخر والصباح الباكر على بعض المناطق الشمالية، وتكون الفرصة مُهيأة لهطول زخات من الأمطار على أجزاء محدودة ومُتفرقة من الساحل الشمالي وشمال سيناء، وتتدفق السُحب المُنخفضة على أجزاء من الساحل الشمالي وسيناء تكون على شكل شبورة مائية في بعض المناطق.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

وزير التنمية المحلية: تحسين كفاءة الانفاق العام بالمحافظات وخلق تواصل بين المواطنين والجهات الحكومية

تكافل وكرامة .. «التضامن» تصرف الدعم النقدي لشهر أكتوبر 2022

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى