خدمات

هيئة الأرصاد تكشف حالة الطقس وارتفاع مؤقت في درجات الحرارة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد حالة الطقس غدا الإثنين، طقس بارد فى الصباح الباكر، مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، معتدل على السواحل الشمالية، دافئ على جنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية ، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.
كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يشهد حالة الطقس غدا سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة على السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، وفرص أمطار خفيفة على خليج العقبة على فترات متقطعة.

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ مصر شهدت ارتفاعات في درجات الحرارة بلغت ذروتها الجمعة الماضي، موضحا أنّ ارتفاع درجات الحرارة سيستمر أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام بنحو 3 إلى 4 درجات في أغلب مناطق الجمهورية.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، أنّ هناك زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس نهارا، ما يجعلنا نشعر بالدفء بشكل أكبر، حيث تكون الأجواء دافئة على أغلب المناطق الشمالية مرورا بالسواحل الشمالية للبلاد ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

حالة الطقس .. درجات الحرارة 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الإثنين: القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 27 درجة والصغرى 11 درجة، وقنا العظمى 28 درجة والصغرى 11 درجة، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 13 درجة.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى