تقاريرسلايدر

وزير الداخلية: إدراج مادة بأكاديمية الشرطة للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة

قال اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية إن مصر تشهد مرحلة جديدة بتنفيذ مشروعات كبرى كان لها أثر كبير في مواجهة الدولة لأزمتين عالميتين أخلت بأقوى اقتصادات العالم، مشيرا إلى استراتيجية الداخلية بحفظ المسيرة الأساسية لإنجازات المجتمع ومكتساباته.

وزير الداخلية: نحرص على مفهوم الأمن الشامل

وأضاف في كلمته خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، اليوم الاثنين بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الوزارة تحرص على مفهوم الأمن الشامل بالتحديث المستمر لمواردها البشرية وإعداد رجل شرطة عسكري لديه القدرات على مواجهة التطور اللامحدود في الجريمة.

وأشار إلى إدراج مادة أساسية من العام الدراسي الحالي لتزويد رجال الشرطة بالخبرات اللازمة في هذا المجال، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي، بأهمية شمول المناهج التدريبية لآليات التعامل مع ذوي الهمم لاسيما من يعانون من إعاقة غير ظاهرة قد يؤدي عدم اكتشافها مباشرة للإيذاء النفسي.

وأكد وزير الداخلية الحرص على استمرار التفوق والريادة الأمنية والارتقاء بالقدرات والمهارات الفنية الأمنية خلال مرحلة إعداد رجل الشرطة.

ونوه باستعانة أكاديمية الشرطة بخبراء دوليين من الدول الصديقة والمنظمات الدولية المعنية، لإعداد الطلاب على أداء مهامهم وفقا لأحدث النظم العلمية، ومواجهة عالم الجريمة، مشيرا إلى حرص الوزارة على تأهيل الطلاب على تطبيق السياسة الأمنية الحديثة.

ولفت إلى دور الوزراة في أعمال الحماية المدنية والإنقاذ، واستحداث برنامج تدربي متكامل لطلبة كلية الشرطة ومعهد معاوني الأمن لتدريبهم على أعمال الحماية بما يدعم قدرات الشرطة ويعزز مكانتها في هذا المجال.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

الأمم المتحدة تطالب بحماية ذوي الإعاقة في أوكرانيا 

تنظيم زيارة للأطفال ذوي الإعاقة بمكة لمجمع كسوة الكعبة المشرفة 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى