سلايدر

وفاة طفل مصاب بالتوحد بعد سقوطه من شرفة مركز تأهيل (القصة كاملة) صور

 

سقط طفل من ذوي الإعاقة، مريض بالتوحد، من شرفة مؤسسة بورسعيد للإرشاد النفسي وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، بشارع 23 يوليو مجمع السلام، بمحافظة بورسعيد، المرخص برقم رقم 10 لعام 2017

ونقل أهالي منطقة حي شرق، بمحافظة بورسعيد الطفل يحيى أحمد شتا إلى مستشفى آل سليمان، وبعدها انتقل الطفل إلى المستشفى الأميري ببورسعيد، مصابًا بكسر في الجمجمة، قبل أن يتوفى في السادسة من مساء يوم الواقعة.

وقال هاني عبد الجبالي المحامي، إن الواقعة حدثت صباح الإثنين الماضي، حيث فوجئوا بسقوط طفل من شرفة، تبين أنها مركز لرعاية وتأهيل ذوي الهمم.

وأكد “الجبالي” أن عددًا من أهالي المنطقة هرعوا لنقل الطفل إلى أقرب مستشفى، موضحًا أنه قام بطلب النجدة، وحضر معاينة النيابة العامة لموقع وقوع الحادث، مبينًا أن الشرفة التي سقط منها الطفل، لا يزيد ارتفاعها عن 70 سم.

الشباك، مكان سقوط الطفل
الشباك، مكان سقوط الطفل

وكشف “الجبالي” في تصريحات خاصة لنساعد، عن قرار النيابة العامة بحبس المسؤول عن الدار، وإحدى المشرفات 4 أيام على ذمة التحقيق، ثم جدد قاضي المعارضات قرار الحبس مرة أخرى 15 يومًا، لافتًا إلى أن التحقيقات مستمرة.

وأشار “الجبالي” إلى تقديم بلاغ إلى النائب العام، بالإهمال والتقصير المعتمد، ضد كل من اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وسوسن حبيش وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ببورسعيد، وحسن درة مدير إدارة التأهيل الاجتماعي ببورسعيد. موضحًا أن هدفه من تقديم البلاغ محاسبة المقصرين، وتوسيع دائرة الاهتمام، ليشمل كل المسؤولين عن الواقعة. ومنح ترخيص للمكان دون تطبيق الاشتراطات القانونية.

اقرأ أيضًا 

قرار بزيادة أسعار تذاكر القطارات وتخفيض 50% لذوي الإعاقة والمرافقين

اعتداء جنسي على طفل مصاب بالتوحد .. محام: قرار الإحالة يحدد العقوبة 

محامي 1 محامي 2 محامي 3 محامي 4

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى