تقارير

كتاب يكشف معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة “7 أبواب جهنم”

 

أصدر الكاتب التونسي طارق شعبان، كتابًا يكشف معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة تحت عنوان، “7 أبواب جهنم”.

قدم الموهبة الغنائية التونسية “طارق شعبان”، كتاب بعنوان 7 أبواب جهنم، حيث سخر طارق شعبان حياته من أجل ذوي الاحتياجات الخاصة، وغنى من أجلهم “سمفونية الانسان” و”ما تضحكش عليه” وغيرها من الأغاني التي انتصرت لشريحة مظلومة بحسب وصفه.

1 12

قال طارق شعبان، إنه بعد رجوعه إلى تونس سنة 2017 بعد غربة دامت 12 سنة اكتسب خلالها مهارات متعددة وفي جرابه كتاب بعنوان: “7 ابواب لجهنم ” هو عصارة تجربة ميدانية اكتسبها من خلال تعامله مع الأطفال على وجه الخصوص، وذلك من خلال جولاته الأوروبية والعربية والآسيوية على وجه الخصوص، منها اندونيسيا وماليزيا والهند والفلبين وتايلاند.

أضاف طارق شعبان، أنه أراد أن يقدم إلى بلده مشروع كتاب يدور محوره على التواصل وهي إحدى الأدوات التي امتهنها في بلجيكا.

وصرح أن هذا الكتاب كتبه بلغة عربية مبسطة لكي يفهمها القارئ بسهولة، اختار كتابته بالعربية لانه أختار أن يكون الكتاب هدية لأبناء وبنات بلده، ليستطيعوا من خلاله أن يفيدهم في عالم أصبح التواصل أداة عيش أساسية فيه.

2 9

وأوضح أن الكتاب محاولة لتيسير عملية التواصل وتجاوز معوقاتها السبعة عبر الأذن واللسان والعين والفم والاعتقاد والاحترام وطرح السؤال، مؤكدا أن ميزة الكتاب تعاطيه السلس مع هذه المفاهيم بوسائل بسيطة ومنهجية.

كتب طارق شعبان، اسم الكتاب بلغته الأم اللغة التونسية  “7 ابواب جهنم” احتراما للغته الام، ووضع الكتاب في صفحة على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك تحمل نفس اسم الكتاب وشعره تحدي السبع إعاقات في ميدان التواصل، كما وضع ايضا في الصفحة  اسامي لعدة جمعيات خيرية، ووضع شرط الحصول علي الكتاب هو مساعدة أي جمعية خيرية ثم يرسل له الكتاب على البريد الالكتروني.

مركز لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة 

والجدير بالذكر أن طارق شعبان احتضن مركز لعناية الأطفال ذوي طيف التوحد، وذوي الاحتياجات الخاصة مؤكدًا أنه سيطلق كتاب جديد يتحدث عن كيفية الخروج من التوحد.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

وظائف لــ 31 ألف شخص بينهم 215 من ذوي الإعاقة بالإسكندرية 

وزارة الصحة تخصص خط ساخن لاستفسارات ذوي الإعاقة

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى