الأخبارسلايدر

اليوم العالمي لذوي الإعاقة .. خدمات وزارة الداخلية لأصحاب الهمم؟

يحل اليوم العالمي لذوي الإعاقة، مع تقديم وزارة الداخلية عدد من الخدمات المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب الهمم، نستعرضها في التقرير التالي.

وزارة الداخلية تطبع دليل الخدمات الشرطية للأشخاص ذوى الإعاقة

بادرت وزارة الداخلية، بإيفاد وفد من قطاع حقوق الإنسان، لزيارة (المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة- جمعية المكفوفين المصرية- المركز النموذجى للمكفوفين)، وإهداء القائمين عليها نسخاً من دليل الخدمات الشرطية للأشخاص ذوى الإعاقة.

فضلاً عن عدد من النسخ لتوزيعها على جمعيات المكفوفين التابعة للمجلس القومى لذوى الإعاقة على مستوى الجمهورية، فى إطار حرص وزارة الداخلية على تدعيم جسور الثقة والتعاون مع كافة فئات المجتمع المصرى، وتوفير كافة السبل لحصولهم على حقوقهم، وبصفة خاصة “الأشخاص ذوى الهمم”، لاسيما ذوى الإعاقة البصرية، وفى ضوء اضطلاع وزارة الداخلية بطباعة “دليل الخدمات الشرطية للأشخاص ذوى الإعاقة البصرية بطريقة برايل”، وذلك وفقاً للمستجدات الواردة بقانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة.

استخراج الأوراق الثبوتية ووثائق السفر بالمجان 

 

أعلنت وزارة الداخلية الموافقة على استخراج الأوراق الثبوتية ووثائق السفر وتصاريح العمل بالمجان للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية؛ وذلك في إطار مشاركتها في الاحتفال باليوم العالمي للمكفوفين والعصا البيضاء.

 فتح مستشفيات الشرطة السبت أمام ذوى الإعاقة مجانا لمدة أسبوع 

 

أعلن المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، عن التعاون مع وزارة الداخلية في استخراج الأوراق الثبوتية وتصاريح العمل ووثائق السفر للأشخاص ذوي الإعاقة بالمجان على مستوى الجمهورية بدءًا من السبت المقبل ولمدة أسبوع.
وأضاف المجلس فى بيان له : يأتى ذلك إلى جانب فتح مستشفيات الشرطة على مستوى محافظات الجمهورية لتوقيع الكشف الطبي على الأشخاص ذوي الإعاقة وصرف العقاقير الطبية الخاصة بهذه الكشوفات حال الاحتياج لها بالمجان، اعتبارًا من اليوم السبت  3 ديسمبر ولمدة أسبوع بالفترة المسائية من الساعة ٣ وحتى 5 مساءً .

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

اليوم العالمي لذوي الإعاقة .. ماهي خدمات البنوك لأصحاب الهمم؟

اليوم العالمي لذوي الإعاقة .. ماذا قدمت وزارة الصحة لأصحاب الهمم؟

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى