تقاريرسلايدر

اليوم العالمي لذوي الإعاقة .. ماهي خدمات البنوك لأصحاب الهمم؟

وجه البنك المركزي البنوك تطبيق حزمة كبيرة من الإجراءات التيسيرية وإصدار خدمات ومنتجات مصرفية لذوي الإعاقة لتحقيق الشمول المالي وتقديم خدمات دون تمييز ملزما الجهاز المصرفي تطبيقا خلال عام من صدور القرار.

وتنطبق هذه التعليمات على العملاء من ذوي الإعاقة الذين لديهم قصور أو خلل كلي أو جزئي سواء كان بدنيا أو حسيا، إذا كان من هذا الخلل أو القصور مستقرا مما يمنعه للتعامل مع مختلف العوائق من المشاركة بصورة كاملة وفعالة مع المجتمع وعلى قدم المساواة مع الآخرين، ويخرج عن نطاق تطبيق هذه التعليمات الأشخاص الذين لديهم قصور أو خلل كليا أو جزئيا ذهنيا أو عقليا.

بنك «saib» يطلق قوافل طبية بالقاهرة والإسكندرية

أطلق بنك saib  قوافل مبادرة “صحة وهمة” لرعاية ذوي الهمم بالتعاون مع مؤسسة إبراهيم بدران الخيرية للعام الثانى على التوالى، والتى تقوم بزيارة دور المؤسسات الخيرية لرعاية ذوي الهمم للكشف وتقديم الخدمات الطبية لهم بمحافظتي القاهرة والإسكندرية.

بنك أبو ظبي يطلق قرضاً يصل لمليون جنيه

أعلن بنك أبو ظبي التجاري مصر إطلاق قرضاً جديداً مصمم خصيصاً لذوي الهمم ضمن باقة ” إرادة ” وبأقل سعر فائدة في مصر بما يساهم في دعم وشمول ذوي الإعاقة.

ويتيح القرض المقدم  لذوي الهمم إمكانية الحصول على مبلغ يصل إلى مليون جنيه وبفائدة  أقل من 3% من سعر القرض المُعلن بالإضافة إلى إمكانية السداد على مدة تصل إلى 8 سنوات.

وأوضح البنك  أن القرض يأتي في إطار الجهود المُستمرة لتقديم الدعم وتمكين ذوي الهمم على مختلف الأصعدة، سواء من خلال باقة إرادة التي تتضمن مزايا بنكية وغير بنكية لتلبية احتياجاتهم اليومية أو عبر 13 فرع من فروع البنك المُجهزة بمداخل مُخصصة لاستخدام الكراسي المتحركة للتيسير على العملاء من ذوي الإعاقة الحركية.

البنك التجاري الدولى يدرب 96% من موظفيه للتعامع مع الصم وضعاف السمع

احتفل البنك التجاري الدولي (CIB) بآخر إنجازاته تحت شعار “العميل أولًا” حيث تم تأهيل 96% من موظفي شبكات الفروع للتعامل مع العملاء ذوي الإعاقة من الصم وضعاف السمع وذلك بعد استكمال دورة تدريبية إلكترونية لتعلم لغة الإشارة.

وأكد البنك أنه تم إطلاق هذه الدروة تماشيًا مع تعليمات البنك المركزي المصري، الصادرة في سبتمبر  2021  لتخصيص ممثلين بحد أدنى 2 موظف في كل فرع لمساعدة العملاء من الصم وضعاف السمع في الحصول على الخدمات البنكية الملائمة.

البنك الزراعي يدعم مركز تأهيل أصحاب الهمم

وجه علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي، بإتاحة التمويل اللازم لدعم مشروعات ذوي الاحتياجات الخاصة ورواد الأعمال في الوادي الجديد والدخول في شراكات معهم لتعزيز فرص نجاح مشروعاتهم، علاوة على توفير الإمكانيات والتيسيرات بما في ذلك تزويدهم بالخدمات غير المالية لتحسين بيئة عملهم.

البنك الأهلي: ماكينات الصراف الآلي في العاصمة الإدارية تراعي ذوي الهمم

قال أيمن جمجوم، رئيس مجموعة الفروع بالبنك الأهلي المصري، إن البنك الأهلي المصري هو البنك الوطني الأول، وتم اختيار موقع البنك في العاصمة الإدارية الجديدة بشكل مجاور للبنك المركزي المصري، وهذا سيؤدي إلى سرعة في الإدارة وكفاءة في التواصل اليومي.

وتابع «جمجوم»، أن ماكينات الصراف الآلي في العاصمة الإدارية تراعي ذوي الهمم، بحيث يقوم بالعملية المصرفية بشكل ميسر وآمن تمامًا، كما تسهل الماكينات الجديدة تعامل المكفوفين في إتمام العملية المصرفية.

مبادرة «إتاحة» من بنك مصر لتوفير فرص عمل لذوي الإعاقة 

كشف بنك بنك عن العمل على توفير فرص عمل لذوي الإعاقة انطلاقاً من دور بنك مصر الريادي في مجال المسئولية المجتمعية كأحد محاور تحقيق التنمية المستدامة التي يؤمن بها، قام البنك بدعم إحدى دورات مبادرة “إتاحة” التي أطلقها المعهد المصرفي المصري، الذراع التدريبية للبنك المركزي المصري، لتكون بمثابة همزة وصل بين ذوي الهمم من الباحثين عن فرص عمل والقطاع المصرفي.

ويأتي دعم بنك مصر لهذه الدورة في إطار إيمانه بالمساواة في حقوق الإنسان وتكافؤ الفرص وأحقية ذوي الهمم بأن يتم دمجهم في المجتمع باعتبارهم جزءا منه.

طرح بنك ناصر حساب جديد لأصحاب الهمم

 

كشف بنك ناصر الاجتماعي تفاصيل طرح حساب جديد للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة. ضمن خطة الدولة لدمج ذوي الإعاقة في كافة الأنشطة والمجالات، ولتعزيز خدمات الشمول المالي لكل الفئات.

أكد  محمد عشماوي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي  طرح وعاء ادخاري جديد بالبنك تحت مسمي ” حساب عزيمة ” لذوي الهمم بهدف تعزيز جهود البنك من أجل تقديم الخدمات اللازمه لهم لجعلهم أشخاصاً فاعلين قادرين على الاعتماد على أنفسهم، وخوض معترك الحياة، وتوفير الفرص الكفيلة لتحسين مستوى حياتهم، وتحقيق الاستقلالية وإزالة العراقيل والصعاب التي تعترضهم للوصول إلى مستوى حياة أفضل.

قرض ذوي الإعاقة من بنك ناصر وأبوظبي بقيمة تصل لمليون جنيه

 

يقدم بنك أبوظبي التجاري مصر قرض ذوي الإعاقة، وأعلن البنك في بيان له أن هذا القرض مصمم خصيصا لذوي الهمم برنامج«ارادة»، سعيا من ادارة البنك لدعم ذوي الإعاقة.

ووفقا للبيان الصادر من البنك فيتم تقديم قرض ذوي الإعاقة بقيمة تصل لمليون جنيه، وتصل نسبة الفائدة على البنك لأقل من 3%، وتصل فترة السداد إلى 8 سنوات.

وأوضحت ادارة البنك أنه يمكن للعميل أن يتجه إلى البنك للاستعلام عن قرض المعاقين من خلال خدمة العملاء، وأشار البنك إلى أن خدمة عملاء يجيدون التعامل بلغة الإشارة، وليهم قدرة على التعامل مع ذوي الاعاقة السمعية، فضلا عن إتاحة المستندات البنكية بلغة برايل لتمكين المكفوفين من التعامل مع البنك.

إصدار بنك مصر برنامج «الممكن»

يطلق بنك مصر برنامج «الممكن» لتيسير حصول العملاء من ذوي الهمم على الخدمات والمنتجات المصرفية من خلال تجربة بنكية مميزة.

توجه الدولة ومبادرة البنك المركزي المصري لتمكين ذوي الهمم

يأتي ذلك تماشيا مع توجه الدولة ومبادرة البنك المركزي المصري لتمكين ذوي الهمم وتعزيز مشاركتهم المجتمعية لجعلهم أشخاصاً فاعلين في المجتمع وتذليل الصعوبات التي قد تواجههم ويأتي ذلك دعما لجهود الدولة تحقيقا للشمول المالي.

ويُطرح من خلال البرنامج حسابين توفير جدد بالبنك تحت مسمي ” حساب توفير الممكن ذو العائد المميز ” والموجود بكافة فروع البنك المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية و “حساب توفير الممكن الاستثماري ذو العائد المميز ” والموجود بشبكة فروع بنك مصر للمعاملات الإسلامية “كنانة” واللذان يتميزا بوجود عائد 1٪ أعلي من العائد الخاص بحسابات التوفير الأخرى.

هذا مع اصدار بطاقة الخصم الفوري مجانا للتعامل علي الحساب من خلال الات الصراف الالي المنتشرة في جميع انحاء الجمهورية وكذلك إمكانية استخدامها في المنافذ التجارية ، هذا بالإضافة الي الحصول على إعفاءات وتخفيضات من بعض المصاريف الخاصة لمنتجات القروض / التمويلات الإسلامية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

اليوم العالمي لذوي الإعاقة .. ماذا قدمت وزارة الصحة لأصحاب الهمم؟

اليوم العالمي لذوي الإعاقة .. ماذا قدم مجلس مجلس النواب لدمج أصحاب الهمم بالمدارس؟

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى