خدماتسلايدر

اليوم العالمي لذوي الإعاقة .. ماذا قدمت وزارة الصحة لأصحاب الهمم؟

يحل اليوم العالمي لذوي الإعاقة مع شكوى أصحاب الهمم من الخدمات الطبية والرعاية الصحية، فماذا قدمت وزارة الصحة لأصحاب الهمم.

موقع بطاقة الخدمات المتكاملة

يسجل ذوي الاحتياجات الخاصة على رابط موقع وزارة الصحة وخطوات الحجز لكشف طبي المرحلة الثانية بطاقة الخدمات المتكاملة. اضغط هنــــــــــــا 

رابط وزارة الصحة لإجراء العمليات الجراحية مجانًا

ويكمن التسجيل عبر رابط وزارة الصحة لإجراء العمليات الجراحية مجانًا اضغط هنـــــــــــا منوهة إلى استقبال  استفسارات وبيانات المواطنين عبر الخط الساخن 15300.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الانتهاء من إجراء مليون و461 ألفا و628 عملية جراحية، ضمن مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإنهاء قوائم الانتظار ومنع تراكم قوائم جديدة في التدخلات الجراحية الحرجة التي تشملها المبادرة، وذلك منذ انطلاقها في شهر يوليو عام 2018.

رابط موقع وزارة الصحة لتقديم الدعم النفسي مجانًا

وأوضحت الدكتورة منن عبد المقصود  رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، أن المنصة تهدف إلى توفير خدمات حكومية مجانية للصحة النفسية وعلاج الإدمان، لجميع الفئات العمرية من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، مشيرًا إلى أن المنصة تُعد الأولى من نوعها في إقليم شرق المتوسط، وإحدى ثمار التعاون بين كلٍ من الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان والمركز القومي للمعلومات بوزارة الصحة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية، وجامعة بريتش كولومبيا بكندا، ويقوم عليها نخبة من الكوادر الفنية والتقنية بوزارة الصحة والسكان، والمعالجين النفسيين والخبراء الدوليين في مجال الطب النفسي وعلاج الإدمان.

وأضافت “عبدالمقصود ” أن استخدام الخدمات الإلكترونية في مجال الصحة النفسية ستساهم بشكل كبير في الحصول على الاستشارات والدعم النفسي بجودة عالية وبخصوصية وسرية تامة والتغلب على الوصم المتعلق بالاضطرابات النفسية في المجتمع، وتصحيح المفاهيم المغلوطة وتقديم معلومات سليمة للجميع، على الرابط هنــــــــــــــــا 

رابط وزارة الصحة لتقييم الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين

أعلن الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن رابط وزارة الصحة لتقييم الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد الطيب مساعد وزير الصحة والسكان للحوكمة والشئون الفنية، أنه يمكن للشباب تقديم مقترحاتهم على المنصة من خلال الرابط التالي اضغط هنــــــا

ثمنت الدكتور نعيمة القصير، جاهزية المستشفيات في محافظات التأمين الصحي الشامل لتقديم الرعاية الصحية لذوي الإعاقة.

مصر مؤهلة لاستقبال ذوي الإعاقة من كافة أنحاء العالم

ثمنت الدكتور نعيمة القصير، جاهزية المستشفيات في محافظات التأمين الصحي الشامل لتقديم الرعاية الصحية لذوي الإعاقة.

وأوضحت أنه باستكمال التجربة ستصبح مصر مؤهلة لاستقبال ذوي الإعاقة من كافة أنحاء العالم لتقديم الخدمات العلاجية.

وأكدت ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، جاهزية مصر الصحية مشيرة إلى أن الاستثمار في الصحة العامة، جزء أصيل من السياحة الصحية، ويتم ذلك من خلال الفرق الصحية وغيرها من باقي الأفراد الذين يحافظون على النظافة والصحة العامة.

وأضافت خلال كلمتها، أن الصفوف الأمامية ليسوا الأطباء فقط والفرق الطبية، وإنما هي فرق متكاملة للحفاظ على البيئة نظيفة، مشيرة إلى أن عددا كبيرا من المستشفيات حول العالم لا تستوفي حقوق ذوي الإعاقة، ولكن في الإسماعيلية يوجد صرح طبي كبير أخذ في اعتباره حقوق ذوي الإعاقة للتسهيل عليهم.

كما أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، تخصيص مكاتب لخدمة كبار السن وذوي الهمم من منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، وذلك بكافة مراكز ووحدات طب الأسرة التابعة لهيئة الرعاية الصحية بفرع الإسماعيلية.

نشرت هيئة الرعاية الصحية عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”، فيديو بلغة الإشارة لذوي الهمم للتوعية بأهمية ومزايا منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد في ضمان علاج كل المصريين بجودة عالمية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

اليوم العالمي لذوي الإعاقة .. ماذا قدم مجلس مجلس النواب لدمج أصحاب الهمم بالمدارس؟

اليوم العالمي لذوي الإعاقة .. ماذا قدمت وزارة التربية والتعليم لأصحاب الاحتياجات الخاصة؟

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى