تقاريرسلايدر

ماذا حدث في مستشفى قويسنا المركزي؟ .. تعليق «الصحة» ونقابة التمريض (فيديو)

فقدت ممرضة جنينها بعد الاعتداء عليها بمقر عملها في مستشفى قويسنا المركزي من قبل شخص، بالإضافة إلى الاعتداء عدة ممرضات آخريات بالمستشفى أثناء الدفاع عن زميلتهم الحامل.

أكد مصدر بالمستشفى بدأ الواقعة بوصول سيدة حامل تعاني من نزيف بسيط، غير أن الطاقم الطبي المتواجد بقسم النساء والتوليد، في مستشفى قويسنا المركزي كان يجري حراجة ولادة قيسرية في ذلك الوقت.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريحات لـ «نساعد»، أن أحد الممرضات أطلعت طبيب في غرفة العمليات على الحالة، وطلب إجراء تشخيص سونار لمعرفة سبب النزيف، وإطلاعه على النتيجة لتقدم الرعاية الصحية المطلوبة.

وأوضح المصدر، أن الشخص المعتدي رفض إجراء الفحص بدون وجود الطبيب، ودفع الممرضة الحامل على الأرض، ولكمها، وباءت محاولات زملائها بإسعافها وإنقاذ الجنين بالفشل، ورفض زوج الممرضة التنازل عن المحضر،

تعليق نقابة التمريض

وقالت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، إنَّ الاعتداء الذي وقع على أطقم التمريض بمستشفى قويسنا المركزي بالضرب على ممرضات بالمستشفى وتسبب في إصابة 5 ممرضات وإجهاض ممرضة أخرى، بالإضافة إلى إصابة 3 عاملات على إثر تلك الواقعة.

وطالبت نقيب التمريض الجهات المعنية بسرعة التحقيق في الواقعة، لاتخاذ الإجراءات القانونية العاجلة ضد الشخص المتسبب في الواقعة.

وأكدت أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، فور علمه بالواقعة، بدء في التواصل مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإرجاع حقوق التمريض وحمايتهم أثناء تأدية عملهم.

وأكدت كوثر محمود، إنها لن تتنازل عن حقوق أعضائها من التمريض والذين يؤدون دورهم على أكمل وجه دون تقصير، مشددة على ضرورة التصدي لحالات الاعتداء على أطقم التمريض بالمستشفيات، حيث أن ترويع الأطقم التمريضية لن يصب في صالح تطوير المنظومة الصحية.

ووفقًا لشهادة التمريض في المستشفى، فإن السيدات المصاحبة للحالة بدأوا في تهديد أطقم التمريض بالمستشفى وتوعدوا لهم بالضرب، وبعدها دخل رجلين لقسم النساء، وضربوا كافة التمريض المتواجد بالقسم، وأخرجت إحدى أطقم التمريض هاتفها للاتصال بالطوارئ، وتم الاعتداء عليها وأسفر ذلك عن إجهاضها.

تعليق وزارة الصحة 

 

ونشرت وزارة الصحة بيانًا مختصرًا، قالت فيه إن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واقعة التعدي على أعضاء هيئة التمريض، مساء أمس الخميس، في مستشفى قويسنا المركزي بمحافظة المنوفية.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير وجه باتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتحرير محضر شرطة باسم مستشفى قويسنا المركزي، لضمان الحفاظ على حقوق أعضاء هيئة التمريض، وحق الدولة فيما لحق بالمستشفى من تلفيات.

وأضاف «عبدالغفار» أنه فور حدوث الواقعة، أصدر الوزير تعليماته لوكيل الوزارة في محافظة المنوفية، بالتوجه إلى مستشفى قويسنا المركزي، وإعداد تقرير تفصيلي عن الواقعة، وأسبابها وملابساتها، وما لحق بأعضاء هيئة التمريض من إصابات، وحصر تلفيات المستشفى.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

«الصحة العالمية»: خدمات ذوي الإعاقة العلاجية في محافظات التامين الصحي الشامل نموذجية

اليوم العالمي لذوي الإعاقة .. ماذا قدمت جامعة عين شمس لرعاية أصحاب الهمم؟

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى