الأخبارسلايدر

محافظ أسيوط يستقبل شكاوى ذوي الإعاقة وعلى رأسها فرص العمل

 

استقبل محافظ أسيوط شكاوى ذوي الإعاقة بالمحافظة، وكان على رأس المطالب إيجاد فرص عمل.

التقى عصام سعد، محافظ أسيوط، نحو 10 مواطنين من ذوي الإعاقة وكبار السن خلال لقائه الأسبوعي بديوان عام المحافظة للاستماع إلى شكواهم والاستجابة الفورية لمتطلباتهم.

واستعرض محافظ أسيوط خلال اللقاء طلبات وشكوى المواطنين من ذوى الإعاقة، التي تضمنت بعض طلبات الخاصة بقطاع الصحة و التضامن الاجتماعي، فضلاً عن طلبات الحصول على فرص عمل لبعض الحالات من ذوي الإعاقة، وبعض المساعدات الاجتماعية.

كيف يحصل ذوي الإعاقة على دراجة بخارية مجانًا من وزارة التضامن

وحضر اللقاء منيرة بكرى، مدير إدارة خدمة المواطنين، وفاطمة الخياط، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وعلى سيد، وكيل مديرية القوى العاملة بأسيوط وبعض مسئولي المؤسسات والجمعيات الأهلية بأسيوط.

ووجه المحافظ، مسئولي الصحة بتقديم الرعاية الطبية لهم من خلال مستشفيات الصحة العامة والمتخصصة، كما تم استعراض بعض طلبات المواطنين للحصول على معاش تكافل وكرامة وتم التفاعل معها من قبل التنفيذيين المختصين لإيجاد الحلول العاجلة لها كل فيما يخصه.

وأصدر محافظ أسيوط، توجيهاته بعمل أبحاث اجتماعية لبعض الحالات لتقديم مساعدات عاجلة لهم من خلل التضامن الاجتماعى وبعض مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية المشاركة، فضلا عن تقديم بعض المساعدات لبعض السيدات من كبار السن لإقامة مشروع صغير.

وأشار إلى تفعيل لقاءات المواطنين بشكل أسبوعي للاستجابة السريعة لشكوى وطلبات المواطنين يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع على أن يتم تقديم الشكوى مسبقًا لإدارة خدمة المواطنين بالمحافظة، فضلا عن دور منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء.

“التضامن” تشرح خطوات التسجيل للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة

أكد المحافظ أن يتم تقديم الشكوى مسبقًا لإدارة خدمة المواطنين بالمحافظة فضلًا عن دور منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء والتي يتم من خلالها استقبال الشكاوى وتسجيلها وإرسالها عبر البوابة الإلكترونية على الانترنت وتطبيق الهاتف المحمول “إيجابي” أو عبر الخط الساخن لمجلس الوزراء (16528) وأرقام الواتسآب المخصصة لتراكمات القمامة (01555525444 – 0155551652).

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى