الأخبارسلايدر

التموين: زيادة أسعار الزيت والسكر والأرز بنسبة 20% فقط

قال أحمد كمال، معاون وزير التموين، إن الوزير الدكتور علي المصيلحي، أصدر توجيهًا منذ أيام، بشأن تنظيم ضوابط صرف السلع التموينية، من أجل إتاحة وتوفير السلع للمواطنين.

التموين: كل فرد مقيد على البطاقة له زجاجة زيت زنتها 800 مل بسعر 30 جنيهًا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «DMC»، صباح الخميس، أن كل فرد مقيد على البطاقة التموينية له زجاجة زيت زنتها 800 مل بسعر 30 جنيهًا، بحد أقصى 4 زجاجات للأسرة المكونة من 4 أفراد.

وأشار إلى أن المواطن له كيلو سكر واحد بسعر 12.60 جنيه، بحد أقصى 6 كيلو للأسرة المكونة من 4 أفراد، موضحًا أن البطاقة التي تتضمن 4 أفراد فأقل، بإمكانها الحصول على كيلو أرز أو عبوة مكرونة زنة 800 جرام.

وأوضح أن البطاقة التي تتضمن أكثر من 4 أفراد، بإمكانها الحصول على 2 كليو أرز، وعبوتين معكرونة زنة 800 جرام، قائلًا إن المواطنين بإمكانهم الحصول على السلع من 40 ألف منفذ تمويني، منتشرة على مستوى محافظات الجمهورية.

وذكر أن نسبة التحريك في الأسعار الذي شهدته بعض السلع التموينية اعتبارًا من 1 مايو بلغت 20% فقط، مؤكدًا أن الدولة لازالت تتحمل في تكلفة الزيت والسكر والأرز، فرقًا كبيرًا عن المواطن بحسب قوله.

ولفت إلى أن تحريك الأسعار يهدف إلى منع أية ممارسات ضارة بالمستهلك، تتمثل في تسريب الدعم والسلع الحيوية خارج المنظومة، وطرحها في السوق السوداء.

وأعلن أن نسبة صرف السلع بحلول 11 مايو بلغت أكثر من 50% عن صرف مايو، مشددًا على استمرار عملية الإمداد والاستعاضات في المنافذ التموينية، بمقدار 8 مرات في الشهر.

وأوضح أن الرقابة مفعلة الوزارة، ومباحث التموين، ومنظمة الشكاوى الموحدة بمجلس الوزراء، وجهاز حماية المستهلك، مشيرًا إلى استقبال الصفحة الرسمية للوزارة الشكاوى يوميًا والتحقيق فيها فورًا.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

منتخب مصر يتلقى عرضا لمواجهة باراجواي فى يونيو 2023

سيارات ذوي الإعاقة .. معادلة حساب ضريبة القيمة المضافة (مستند)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى